منتدى مجلة الفنون المسرحية
مرحبا بكم في منتدى مجلة الفنون المسرحية : نحو مسرح جديد ومتجدد

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى مجلة الفنون المسرحية
مرحبا بكم في منتدى مجلة الفنون المسرحية : نحو مسرح جديد ومتجدد
منتدى مجلة الفنون المسرحية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كتاب "الإخراج المسرحي " تأليف د. جميل حمداوي
تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014 Icon_minitime1السبت 30 مارس 2024, 12:20 am من طرف بلحول واسيني

» الهيئة العربية للمسرح تعلن قائمة العشرين في مسابقة تأليف نصوص الكبار 2023 ثلاثة وعشرون كاتباً أحتلت نصوصهم
تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014 Icon_minitime1الخميس 23 نوفمبر 2023, 4:43 am من طرف الفنان محسن النصار

» الهيئة العربية للمسرح تعلن قائمة العشرين في مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال من سن 6 إلى 18 سنة، في العام 2023 (النسخة 16) واحتل ثلاثة وعشرون نصا مسرحيا المراتب العشرين الأفضل
تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014 Icon_minitime1الخميس 23 نوفمبر 2023, 4:30 am من طرف الفنان محسن النصار

» فتح باب المشاركة في ملتقى بابل الدولي لفنون الشارع الدورة الرابعة مارس 2024
تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014 Icon_minitime1الثلاثاء 21 نوفمبر 2023, 1:00 am من طرف الفنان محسن النصار

» اختتام مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في دورته الأولى في اليمن
تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014 Icon_minitime1الثلاثاء 21 نوفمبر 2023, 12:57 am من طرف الفنان محسن النصار

» اختتام مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في دورته الأولى في اليمن
تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014 Icon_minitime1الثلاثاء 21 نوفمبر 2023, 12:57 am من طرف الفنان محسن النصار

» عرض مسرحية " عودة ترشيد " لفرقة مسرح العائلة في الشارقة
تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014 Icon_minitime1الثلاثاء 21 نوفمبر 2023, 12:54 am من طرف الفنان محسن النصار

» اسماعيل عبدالله :المهرجان في دورته الجديدة منصة مفتوحة للإبداعات العربية الأفضل والأجود
تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014 Icon_minitime1الأحد 15 أكتوبر 2023, 10:20 pm من طرف الفنان محسن النصار

» "من أجل الجنة إيكاروس" من مصر يفوز بجائزة أفضل عرض مسرحي في الدورة الثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014 Icon_minitime1الثلاثاء 12 سبتمبر 2023, 11:05 pm من طرف الفنان محسن النصار

مكتبة الصور


تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014 Empty
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط المسرح الجاد رمز تفتخر به الأنسانية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مجلة الفنون المسرحية على موقع حفض الصفحات

مجلة الفنون المسرحية
مجلة الفنون المسرحيةتمثل القيم الجمالية والفكرية والفلسفية والثقافية والأجتماعية في المجتمع الأنسانيوتعتمد المسرج الجاد اساس لها وتقوم فكرة المسرح الجاد على أيجاد المضمون والشكل أو الرؤية؛ لكي تقدم بأفكار متقدمة من النواحي الجمالية والفلسفية والفكرية والثقافية والأجتماعية وتأكيدها في المسرحية ، وكلمة جاد مرتبطة بالجدية والحداثة التي تخاطب مختلف التيارات الفكرية والفلسفية والسياسية والعقائدية. بدأ المسرح كشكل طقسي في المجتمع البدائي ، وقام الإنسان الذي انبهر بمحيطه بترجمة الطقس إلى أسطورة ، ولتكون الصورة هي مقدمة للفكرة التي ولفت آلية الحراك العفوي ، ثم الانتقال بهذا الحراك إلى محاولة التحكم به عبر أداء طقوس دينية أو فنية كالرقص في المناسبات والأعياد, وولادة حركات تمثيلية أداها الإنسان للخروج عن مألوفه .. وأفكار التقطهاوطورها فيما بعد الإغريق وأسسوا مسرحهم التراجيدي ، ومنذ ذلك الحين والمسرح يشكل عنصرا فنيا أساسيا في المجتمع ، ويرصد جوانب مختلفة من الحياة الأنسانية ، ومع كل مرحلة نجد أن المسرح يواكب تغيراتها وفق رؤى جدية غير تقليدية ، و تبعا للشرط ( الزمكاني ) شهد هذا الفن قدرة كبيرة على التجدد من المسرح التراجيدي الكلاسيكي الى الرومانسي والى كلاسك حديث إلى الواقعي والطبيعي والرمزي والسريالي واللامعقول ومسرح الغضب ، والسياسي وفي كل مرحلة من مراحل تطور المسرح تحمل بدون شك بعدا جديا وتجريبياً تتمثل إشكاليات تلك المرحلة وتعبر عن ظروفها الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية , المسرح الجاد يؤكد قدرة المسرح على أستيعاب التجارب السابقة وإعادة صياغتها ، نحو الحداثة والخروج من العلبة الإيطالية إلى الفضاء المفتوح ، وتناول عناصر العرض المسرحي التي وضعها ستانسلافسكي ( التكامل والتوازن بين الكاتب والمخرج والممثل والجمهور) بطرق جديدة وبما أن أهم سمة في المسرح الجاد هي المعاصرة نحو التحولات المعرفية والتي هدمت كثيرا من الحواجز و كانت مقدمة لولادة الأفكار المعرفية الكونية ، فأثبت المسرح الجاد وجوده ليواكب الحداثة بكل مكوناتها ، و أثبت وجوده في العالم كله ، خلال العقدين الأخيرين من القرن العشرين ، حمل شرف ولادة مسرح اللامعقول على يد يوجين يونسكو وصموئيل بيكت وفرناندوا أرابال .. هو مسرح الكل بامتياز أوربي – عربي – أمريكي.. الكل ساهم ويساهم في تطويره ووضع خصائصه .. و يمتاز المسرح التجريبي بتجاوزه لكل ما هو مألوف وسائد ومتوارث و الإيتان التجريبي إمكانية تجاوز الخطوط الحمراء البنوية والشكلية من خلال ( جسد ، فضاء ، سينوغرافيا ، أدوات ) .. ومنها : - تفكيك النص و إلغاء سلطته ، أي إخضاع النص الأدبي للتجريب ، والتخلص من الفكرة ليقدم نفسه يحمل هم التجديد والتصدي لقضايا معاصرة ويوحد النظرة إليها عبر رؤيا متقدمة ،أو على الأقل رؤيا يمكننا من خلالها فهم ما يجري حولنا عبر صيغ جمالية وفنيةوفلسفية ، لكنها في جوهرها تمثل جزءا من مكاشفة يتصدى لها المسرح كفن أزلي باقٍ مادام الإنسان موجودا . السينوغرافيا والفضاء المسرحي ويتأتى دور التعبير الجسدي في توصيل الحالة الفنية وكأن الحركة هي اللغة التي يضاف إليها الإشارات والأيحاءات والعلامات والأدوات المتاحة لمحاكاة المتفرج .. أسئلة مطروحة أمام المسرح الجاد : تقف أمام المسرح الجاد كثير من الأسئلة ، ويحاول المسرحيون تجاوزها عبر المختبر المسرحي ، ومن هذه الأسئلة : لماذا لا تكون اطروحات العرض أكثر منطقية عبر توظيف عناصر العرض وفق توليفة متكاملة للغة والحركة والإشارة والعلامة ؟ لماذا لا يستفيد من التراث الشعبي ؟ ماذا عن الغموض ؟ - لماذا القسرية في إقصاء الخاص لصالح العام ؟ وهل يمكن أن ينجح ذلك ؟ - ماذا عن اللغة ؟ وهل هي عائق أمام انتشاره العالمي ؟ يبقى المسرح الجاد تجريب لضرورة من ضرورات الحياة بمجملها ، والمسرح يطرح أسئلة كبيرة وهذه إحدى مهامه الأساسية ، ويعكس إلى حد كبير الهواجس التي تعتري باطن الإنسان قبل ظاهره ، ورغم الأسئلة المطروحة وجديتها ، تجد المسرحية أفكارا وفلسفة للنص ،وبالتالي خلق فضاء أوسع للأداء عبر صيغ جمالية مؤثرة ذات دلالة معبرة .. كما توظف الإضاءة والحركة والموسيقى والرقص على حساب النص , المخرج هو المحور في العرض , الممثل هو أداة في تشكيل العرض الحركي . .
تصويت

تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014

اذهب الى الأسفل

28122014

مُساهمة 

تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014 Empty تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الدورة العاشرة من 22 إلى 27 ديسمبر 2014




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تقرير لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل
الدورة العاشرة
من 22 إلى 27 ديسمبر 2014
تتوجه لجنة التحكيم من جمعية المسرحيين و إدارة مهرجان الإمارات لمسرح الطفل بجزيل الشكر على التقة التي اولياها لنا بتكليفنا للتحكيم في هذا المهرجان، و تكونت اللجنة من:
أ . ناجي الحاي – الإمارات . رئيساً.

أ . غنام غنام – الأردن . عضواً.

أ . فيصل جواد – العراق . عضواً.

أ . وليد الزعابي – الإمارات . عضواً.

أ . عبد الله راشد – الإمارات . عضواً.

تعتبر اللجنة هذا التكليف شرفاً منح لها لتساهم في تطوير مسار مسرح الطفل في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بات المهرجان الذي يحتفل بمرور عشر دورات من عمره، محطة رئيسة في هذا المسار، و الذي يستمر بفضل الدعم و الرعاية التي يوليها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للإتحاد، حاكم الشارقة، و هو المبدع الذي يرعى الأمل للمسرح محلياً و عربياً و عالميا، و يعمل بكل جهده على تنميته و تدعيمه.
و لا تنسى اللجنة أن تشيد بالتعاون المثمر بين جمعية المسرحيين  و وزارة الثقافة و الشباب و تنمية المجتمع و دائرة الثقافة و الإعلام في الشارقة، مما يمنح العمل في هذا المهرجان بعده التنموي الوطني، و يعزز دوره في تطوير الوضع المسرحي في مستقبل البلاد.
كما تحيي لجنة التحكيم لجنة اختيار العروض التي شاركت في المهرجان مقدرة الجهد الذي بذلته في محاولات الارتقاء بسويتها.
كما تحيي التطور اللافت في تفاصيل إدارة المهرجان، و تحيي الأسرة الإماراتية (الجمهور الكريم) الذي كان حضوره لأيام المهرجان و انضباطه لتقاليد الحضور المسرحي أبرز ملامح هذه الدورة.
و تحيي اللجنة مشاركة عدد من الممثلين ذوي التجربة الطويلة بمسرحيات هذه الدورة، مما يترك أثراً إيجابياً في روح صناعة العرض.
و من  هذا الفهم لأهمية المهرجان انطلقت اللجنة التي عقدت ستة اجتماعات ناقشت فيها شؤون المهرجان، و ما قدمته الفرق المسرحية المشاركة، من كافة النواحي و من خلال رؤية علمية لمهمة مسرح الطفل الذي يقوم بتوجيه الطفل لاكتساب خبرات و مهارات و معارف و أفكار أدبية و فنية و علمية لتساعده على تنمية الحس الجمالي و الخلقي و بناء شخصية متكاملة متزنة، هذا المسرح الذي يمتلك  التأثير العميق في الطفل، من خلال النمذجة و المحاكاة للقيم و الشخصيات التي تقدم له على المسرح.
و عليه فقد سجلت اللجنة على عروض هذه الدورة ما يلي :
استسهالاً أصاب معظم العروض في مكونات العرض عامة.

ميلاً نحو الإدهاش البصري المجاني، في المناظر عامة و خاصة في استعمال تقنيات الفيديو،وهو الأمر الذي يشوه لدى المتلقي مفاهيم الجمال.

اللجوء لاستدرار الشعور بالمتعة و الضحك من الجمهور.

ضعفاً في معظم النصوص التي تشكل اللبنة الأساسية للعروض، إذ اتكأت هذه العروض على نصوص تعاني من خلل بنيوي و فكري، بل ذهبت بعض النصوص لتقديم أفكار متخلفة في الوقت الذي يشهد المجتمع الإماراتي تطوراً لافتاً في مناحي الحياة المختلفة.

ضعفاً في إعداد الممثل إعداداً درامياً يمنحه القدرة على سبر أغوار الشخصية التي يلعبها وبالتالي توظيف آليات العمل الداخلي و الخارجي للممثل خدمة للدور و الحدث.

ضعفاً في مفهوم و وظيفة الإضاءة، في عدد من العروض.

ضعفاً في مفهوم و وظيفة و جماليات الموسيقى و الغناء، مما يفقد التأثير واحداً من أهم عوامله.

ضعفاً في مفهوم التصميم الحركي  (الكوريوغراف) و وظيفته و جمالياته و تقنياته.

خللاً في لوائح المهرجان، الأمر الذي أخل بعدالة التنافس وذلك بمنح الكاتب أو المخرج فرصة المشاركة بعملين في هذه الدورة.

وعليه فإن اللجنة تتقدم إلى جمعية المسرحيين بصفتها الجهة المنظمة لهذا المهرجان بالمقترحات التالية:
ضرورة عقد ملتقى تلتقي فيه الجمعية بالجهات الشريكة في تنظيم المهرجان و إدارات الفرق المسرحية وكافة الجهات ذات العلاقة، يخصص هذا الملتقى لتطوير لائحة تنظيم المهرجان، بحيث تشكل اللائحة المقدمات الضامنة لجودة المهرجان الفنية المتوخاة، تلك الجودة التي تواكب مناحي التطور و رؤى التنمية التي تسعى إليها القيادة الحكيمة.

أهمية عقد ملتقيات فكرية و تأهيلية، يشارك بها الفنانون المحترفون من صناع العروض المسرحية، تعيد تعريف مسرح الطفل و أهدافه و آلياته و أنواعه، والعمل من خلالها على رفع سوية النص و الإخراج بصفتهما الركيزة و الضمانة لبناء عناصر العرض الأخرى المتماسكة.

العمل على عقد دورات تكوين و تأهيل للممثلين، و مصممي الديكور و الإضاءة و الأزياء و الماكياج.

و بناء على كل ما تقدم، تجد اللجنة أهمية للتنويه بأن الجوائز التي ستمنح في هذه الدورة، قد منحت بناء على معطيات الدورة، و ليس ربطاً بما كان عليه أو ما نأمل أن يكون عليه المهرجان، و ليس ربطاً بالنموذجي من الاشتغالات المسرحية المتعارف عليه في علوم المسرح.

و أخيراً تؤكد اللجنة على تمتين موقع المهرجان كحلقة أساس في صناعة المسرح و جمهوره و حاضنته المجتمعية إلى جانب حلقات المهرجانات المدرسية و الجامعية و الشبابية و الاحترافية.


و تتمنى لمسرح الطفل التقدم و التطور الدائم.
ناجي الحاي
غنام غنام
فيصل جواد
وليد الزعابي
عبد الله راشد




نتائج و جوائز الدورة العاشرة من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل.

قبل أن ندخل في عالم الجوائز تود اللجنة أن تقدم شهادات تقدير للفنانين المخضرمين الذين قدموا جهودهم على خشبة المسرح في هذه ال\ورة:
1-    الفنانة أم المسرحيين مريم سلطان.
2-    الفنان حميد سمبيج
3-    الفنان علي الجوهري.
و الآن مع الجوائز.
بناء على التقرير الذي أصدرته لجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، تعلن اللجنة قراراتها المتعلقة بجوائز هذه الدورة و التي جاءت على النحو التالي :
جائزة لجنة التحكيم الخاصة : قررت اللجنة منح هذه الجائزة للعطاء المتميز في التصميم الكوريغرافي للفنانة عبير وكيل.
جائزة أفضل ماكياج :

وجدت اللجنة أن الماكياج عانى من غياب الفكر و الفكرة إلا في بعض الالتماعات و التي ظهرت أحياناً على جزء من الشخصيات و غابت عن جزء آخر، إلا أن اللجنة رأت أن ترشح لهذه الجائزة
مصصم ماكياج مسرحية الشبح الظريف لمسرح خورفكان للفنون/ آية علاء الدين.

مصمم ماكياج مسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني /  ياسر سيف.

و ذهبت الجائزة إلى مصمم ماكياج مسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني /  ياسر سيف.



جائزة أفضل أزياء :

تقترح اللجنة إضافة المهمات المسرحية للأزياء و المتعارف عليها في المهنة بالإكسسوارات، ورغم أن اللجنة لاحظت غياب فلسفة التصميم لكافة عناصر العمل من شخصيات، إلا أنها رشحت للجائزة كلاً من :
مصممة أزياء مسرحية مدينة القطط لمسرح العين : ظلال جابي.

مصمم أزياء مسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني : علي سيف.

و ذهبت الجائزة إلى مصمم أزياء مسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني : علي سيف.



جائزة أفضل موسيقى :  لاحظت اللجنة أن بعض المعالجات الموسيقية افتقدت الوحدة الفنية، و حسن التوزيع و حسن الأصوات المؤدية، و رشحت لهذه الجائزة كلاً من :

صاحب موسيقى مسرحية البطاريق تغني لمسرح رأس الخيمة الوطني : عادل خزام.

صاحب موسيقى مسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني : خليفة زيمان.

ذهبت الجائزة إلى صاحب موسيقى مسرحية البطاريق تغني لمسرح رأس الخيمة الوطني : عادل خزام.



جائزة أفضل إضاءة :

لاحظت اللجنة افتقار بعض التصميمات للدور الدرامي الذي يمكن أن تلعبه الإضاءة، و ذهبت في بعض الأحيان إلى أن تكون إنارة احتفالات لا دراما، و قد رشحت للجائزة كلاً من :
مصمم إضاءة مسرحية الشبح لمسرح خورفكان للفنون : خالد بشير

مصمم إضاءة مسرحية البطاريق تغني لمسرح رأس الخيمة الوطني :محمد جمال.

مصمم إضاءة مسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني : جعفر محمد.

و ذهبت الجائزة إلى مصمم إضاءة مسرحية البطاريق تغني لمسرح رأس الخيمة الوطني :محمد جمال.



جائز أفضل مناظر :

لاحظت اللجنة افتقار بعض العروض لحيوية التصميم و التنفيذ و التحريك، و رشحت للجائزة كلاً من :
مصمم المنظر المسرحي لمسرحية الشبح الظريف لمسرح خورفكان للفنون : صابر رجب.

مصمم المنظر المسرحي لمسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني : علي سيف.

وقد ذهبت الجائزة إلى مصمم المنظر المسرحي لمسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني : علي سيف.



جائزة أفضل ممثلة دور ثاني :

رشحت اللجنة لهذه الجائزة كلاً من :
من مسرحية عودة السنافر لمسرح دبي الشعبي : دلال الياسري.

من مسرحية الشبح الظريف لمسرح خورفكان للفنون : عذاري.

من مسرحية البطاريق تغني لمسرح راس الخيمة الوطني : نورة علي.

و ذهبت الجائزة إلى نورة علي بدور الفقمة في مسرحية البطاريق تغني لمسرح رأس الخيمة الوطني.


جائزة أفضل ممثل دور ثاني :

رشحت اللجنة لجائزة أفضل ممثل دور ثاني كلاً من :
من مسرحية الشبح الظريف امسرح خورفكان للفنون : منصور سعيد

من مسرحية البطاريق تغني لمسرح رأس الخيمة الوطني : محمد اسحق.

من مسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني : أنس العبيد.

و ذهبت الجائزة إلى منصور سعيد بدور الشبح في مسرحية الشبح الظريف مسرح خورفكان للفنون.


جائزة أفضل ممثلة دور أول :

رشحت اللجنة لجائزة أفضل ممثلة دور أول كلاً من :
من مسرحية الشبح الظريف لمسرح خورفكان للفنون : في العزاوي.

من مسرحية البطاريق تغني لمسرح راس الخيمة الوطني : إيمان حسين.

من مسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني : رانيا العلي .

و ذهبت الجائزة إلى إيمان حسين عن دورها أم البطاريق في البطاريق تغني لمسرح رأس الخيمة الوطني.


جائزة أفضل ممثل دور أول :

رشحت اللجنة لجائزة أفضل ممثل دور أول كلاً من :
من مسرحية عودة السنافر لمسرح دبي الشعبي : عمر الملا.

من مسرحية البطاريق تغني  لمسرح راس الخيمة الوطني الممثلين : ذيب داوود و عبد الرحمن الكاس.

من مسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني الممثلين : رائد دالاتي و حميد سمبيج.

وقد ذهبت الجائزة إلى مناصفة إلى :

ذيب داوود عن دوره مسرحية البطاريق تغني لمسرح رأس الخيمة الوطني.
رائد دالاتي عن دورة في بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني.
جائزة أفضل تأليف :

ما بين خلط مفاهيم التأليف و التناص و الاقتباس و ضعف البناء الدرامي و النهايات و الخلاصات، رشحت اللجنة لهذه الجائزة كلاً من :
مؤلف عودة البطاريق لمسرح رأس الخيمة الوطني : مرعي الحليان.

مولفة بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني : همسة بخيت.

و قد ذخبت الجائزة إلى مرعي الحليان عن نصه البطاريق تغني.


جائزة أفضل إخراج :

رشحت اللجنة لجائزة أفضل إخراج كلاً من :
مخرج مسرحية الشبح الظريف لمسرح خورفكان للفنون : صابر رجب.

مخرج مسرحية البطاريق تغني لمسرح راس الخيمة الوطني : مرعي الحليان

مخرج مسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني : ياسر سيف.

و ذهبت الجائزة إلى ياسر سيف عن مسرحيته بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني

جائزة أفضل عمل مسرحي :

ذهبت هذه الجائزة إلى مسرحية بلاد الفراولة لمسرح الشارقة الوطني.
ناجي الحاي
غنام غنام
فيصل جواد
وليد الزعابي
عبد الله راشد
الفنان محسن النصار
الفنان محسن النصار
مدير هيئة التحرير

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3277
تكريم وشكر وتقدير : 5358
تاريخ الميلاد : 20/06/1965
تاريخ التسجيل : 12/10/2010
العمر : 58
الموقع الموقع : http://theatermaga.blogspot.com/

https://theaterarts.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: reddit
- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى